الاحتلال يقرر معاقبة "أسرى النقب"..

الاحتلال يقرر معاقبة "أسرى النقب"..

  • الاحتلال يقرر معاقبة "أسرى النقب"..

فلسطيني قبل 7 شهر

الاحتلال يقرر معاقبة "أسرى النقب"..

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، منع أسرى سجن النقب من إدخال الملابس لمدة 6 شهور، بحسب ما أعلن مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم، الإثنين.

وقال مكتب إعلام الأسرى في بيان إن "إدارة سجون الاحتلال، تقرر معاقبة أسرى سجن النقب، بمنع إدخال الملابس لمدة 6 شهور، وذلك ضمن الهجمة الممنهجة للحكومة الصهيونية المتطرفة ووزير أمنها القومي، إيتمار بن غفير، ضد الأسرى".

وأضاف المكتب "الأسرى في سجن النقب يقررون إعادة وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام غدًا الثلاثاء، كردّ أوليّ على إجراءات إدارة السجن، التي تمسّ متطلبات حياتهم الأساسية".

 

 

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك أن حالة من التوتر تسود سجن النقب عقب قرار إدارة السّجن، بفرض عقوبات بحق الأسرى القابعين  في قسمي (26 و27)، تتمثل بحرمانهم من إدخال الملابس لمدة ستة شهور، وفي إطار الرد الأولي على قرار إدارة السجن الانتقامي، والذي يأتي في سياق العدوان المتواصل بحقهم، قرر الأسرى إغلاق الأقسام، وإرجاع وجبات الطعام ليوم غد الثلاثاء"

و أكدت جمعية واعد للأسرى أن قرار الاحتلال بحرمان أسرى سجن النقب من شراء الملابس لمدة 6 أشهر إمعان في سياسة التنكيل وإصرار واضح على استفزاز الأسرى وتوتير المشهد داخل السجون

وحملت الجمعية في بيان صحفي حكومة الاحتلال مسؤولية كل ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة قرارات المتطرف "بن غفير" التي تتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأكدت أن أسرى سجن النقب يباشرون يوم غد الثلاثاء عدة خطوات تصعيدية ردا على هذا القرار المجحف والفاشي.

ودعت  أبناء شعبنا لمزيد من الهبات المناصرة للأسرى والالتحام في مناطق التماس في كافة محافظات الوطن دفاعًا عن كرامتهم وحريتهم.

التعليقات على خبر: الاحتلال يقرر معاقبة "أسرى النقب"..

حمل التطبيق الأن